• حجم النص  | | |
  • English 

المفوضية والهلال الأحمر الإماراتي يطلقان حملة لجمع التبرعات للاجئين من النساء والأطفال

قصص أخبارية, 16 سبتمبر/ أيلول 2008

UNHCR/J.Rae ©
صندوق الشيخة فاطمة سيساعد النساء فى كل أنحاء العالم. مشاريع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين قد ساعدت العديد من الفتيات مثل هؤلاء اللاجئين في شرق نيبال للحصول على التعليم

أبو ظبى، الإمارات العربيّة المتّحدة ، 16سبتمبر/ أيلول-- أطلقت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجمعية الهلال الأحمر في الإمارات العربية المتحدة، حملة كبرى لجمع التبرعات لمساعدة اللاجئين والنازحين قسرا من النساء والأطفال فى كل أنحاء العالم.

أطلقت الحملة في أبو ظبى يوم الإثنين الماضي تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، زوجة الرئيس الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الرئيس الراحل لدولة الإمارات. ستساند الأرباح مشاريع المفوضية اللتي تهدف إلى تزوّيد فئة تعد من الأكثر إستضعافا في العالم وهي النازحين من النساء والأطفال بالتعليم ، والرعاية الصحيّة ، والتغذية وتوفير فرص الإعاشة.

"أسّست الشيخة فاطمة هذا الصندوق الخاص آخذه في الإعتبار الحاجات الهائلة لاجئين من النساء والأطفال المتأثر بإلنزوح،" قال علي عبد اللّه الكأبي ، رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالإمارات العربية المتحدة. كما أضاف ."إن الحملة تعد من إنجازات الشراكة بين المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين وجمعية الهلال الأحمر بالإمارات العربية المتحدة".

إن حملة ال90 يوم ستجذب الإنتباه إلى مأساة اللاجئين من النساء والأطفال من خلال المحاضرات والعديد من الأنشطة الأخرى مع منظمات المجتمع المدني ، والمدارس والقطاع الخاص سيشجّع المؤسسات ورؤساء الشركات الكبرى أن يلعبوا دورا أكثر نشاطا لتوفير الدعم.

إن المنظمين سيقوموا بالإعلان عن الحملة من خلال الرسائل القصيرة للمحمول، الفقرات الإعلانية في الإذاعة والتلفزيون، إعلانات الخدمات العامة، الملصقات وعرض نموذج هيكلي مصغر لمخيمات اللاجئين في مطارات أبو ظبى ودبي الدوليّة وفي الجامعات ومركز التسوق التجاريّة بالإمارات العربية المتحدة .

"ستساعد التبرعات في التقليل من معاناة اللاجئين من النساء والأطفال حول العالم" قال حمدي بوخاري ، نائب الممثل الإقليميّ للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، كما أضاف أنّ الحملة كانت "إعراب هامّ عن التضامن في المجال الإنسانيّ للناس في الإمارات العربيّة المتّحدة."

ولقد قادت ودعمت الشيخة فاطمة، كرئيسة الاتحاد النسائى لدولة الإمارات العربية المتحدة، العديد من المشروعات التى تهدف لتحسين الأوضاع المعيشية للنساء والأطفال اللاجئين.

كتبها فيراس كايل

في أبو ظبي ، الإمارات العربيّة المتّحدة

قصة تاريخ: 16 سبتمبر أيلول 2008

الموضوعات الإخبارية للمفوضية

• تبرعوا الآن •

 

• كيف يمكنكم المساعدة • • كونوا على اطلاع •

المناصرون البارزون

شخصيات مرموقة لها مساهمات جليلة في خدمة المجتمع.

النساء

تتعرض النساء والفتيات بشكل خاص للإساءة في حالات النزوح الجماعي.

جانب من فعاليات حملة Play video

جانب من فعاليات حملة "القلب الكبير" الموجهة لتعليم الاطفال اللاجئين السوريين في مردف سيتي سنتر

عام من العطاء: المفوضية تحتفي بمرور عام على تعيين الشيخة جواهر كمناصرة بارزة للمفوضية Play video

عام من العطاء: المفوضية تحتفي بمرور عام على تعيين الشيخة جواهر كمناصرة بارزة للمفوضية

في مثل هذا اليوم من عام 2013، عين المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين السيد أنطونيو غوتيريس سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي مناصرة بارزة للمفوضية، لتكون سموها أول شخصية تحمل هذا اللقب.
صاحب السمو حاكم الشارقة يستضيف وفد المفوضية
Play video

صاحب السمو حاكم الشارقة يستضيف وفد المفوضية

كلمة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد، حاكم الشارقة، بمناسبة اختيار المفوضية لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، كمناصرة بارزة للاجئين الأطفال.