المشاهير حول العالم يطلقون رسائل مصورة دعماً ليوم اللاجئ العالمي 2014

بيانات صحفية, 2 يونيو/ حزيران 2014

أطلق أكثر من عشرين من مشاهير العالم، بمن فيهم الكاتب الذي حققت رواياته أعلى أرقام مبيعات، خالد حسيني، والنجمة الصينية ياو تشين والممثلة الألمانية ديان كروغر ومغني البوب الكولومبي خوانيس أشرطة مصورة تبلغ مدة كل منها 30 ثانية، يدعمون فيها اللاجئين وذلك استعداداً ليوم اللاجئ العالمي الذي يصادف الـ20 من يونيو/حزيران.

وفي وقت تدفع فيه الصراعات بأعداد قياسية من الناس إلى الفرار من ديارهم، تعمل المفوضية مع سفرائها للنوايا الحسنة ومع داعمين بارزين آخرين على نشر قصص عن شجاعة اللاجئين ومثابرتهم على البقاء على قيد الحياة، في محاولة للفت الانتباه إلى ما تتركه الحرب من آثار مدمرة على العائلات.

وقال المفوض السامي أنطونيو غوتيريس في هذا الإطار: "مع الارتفاع غير المسبوق في أعداد الناس الذين تتسبب أعمال العنف بنزوحهم عن أرضهم، نواجه تحدياً لم يسبق له مثيل في حمايتهم ومساعدتهم. نحن نرى حجم الدمار الهائل الذي تتعرض له الأسر والمجتمعات. يجب بذل المزيد من الجهود لوقف الصراعات وإيجاد حلول لها. يساعدنا داعمو المفوضية في إيصال قصص اللاجئين، وهي قصص من المعاناة ولكنها أيضاً قصص ملؤها الشجاعة والعزيمة اللامتناهية في مواجهة المحن."

أشرطة الفيديو المتوفرة اعتباراً من اليوم للمؤسسات الإعلامية، هي جزء من حملة منسقة نُظمت استعداداً ليوم اللاجئ العالمي، الذي يصادف وقوعه في 20 يونيو/حزيران، وسيتم نشرها على موقع إلكتروني يحتوي أيضاً على المئات من قصص اللاجئين وذلك اعتباراً من اليوم، 2 حزيران/يونيو.

ملاحظات للمحررين

معلومات الاتصال

للمزيد من المعلومات والصور لداعمي المفوضية من مشاهير وسفراء نوايا حسنة، الرجاء الاتصال بـ:

أليسون تالبي، مديرة، برنامج سفراء النوايا الحسنة: Tilbe@unhcr.org

للمزيد من المعلومات حول حملة يوم اللاجئ العالمي الرجاء الاتصال بـ:

ليه فوستر، مديرة الاتصالات الاستراتيجية: Foster@unhcr.org

ستيفن باتيسون، مسؤول العلاقات العامة: Pattison@unhcr.org

حول أشرطة الفيديو الخاصة بيوم اللاجئ العالمي

تم تسجيل الرسائل المصورة بثلاث عشرة لغة مختلفة وهي تردد جميعها الكلمات المؤثرة نفسها- "دعوني أخبركم عن قصة- أكثر القصص إلحاحاً في زمننا." من الممكن بث أشرطة الفيديو على منصات مختلفة وقد تم توزيعها على وسائل الإعلام حول العالم لنشر هذه الرسالة عبر الحدود والثقافات بهدف التوعية وحشد الدعم للاجئين.

تجدون أدناه القائمة الكاملة بأشرطة الفيديو التي أصدرها المشاهير والتي ستُوفر اعتباراً من 2 يونيو/حزيران بالإضافة إلى الروابط التي تتيح تنزيل كل منها.

حول يوم اللاجئ العالمي، 20 يونيو/حزيران، 2014

في يوم اللاجئ العالمي، الذي يصادف وقوعه في 20 يونيو/حزيران، تحتفل المفوضية بالقوة والعزيمة التي يتحلى بها ملايين الأشخاص حول العالم ممن اضطروا إلى الفرار من ديارهم بسبب الحرب أو انتهاكات حقوق الإنسان. وقد سجل عدد اللاجئين في العام الماضي ارتفاعاً غير مسبوق.

وفي هذا العام، تطلب المفوضية من الناس حول العالم التعبير عن دعمهم للعائلات التي اضطرت للفرار من خلال مشاركة قصص اللاجئين. ويمكن للجميع قراءة قصص اللاجئين ومشاهدتها ومشاركتها على الموقع التالي http://stories.unhcr.org كما يمكنهم تحميل قصصهم الخاصة.

• تبرعوا الآن •

 

• كيف يمكنكم المساعدة • • كونوا على اطلاع •